المحتويات

شركة عزل فوم بالدمام تنقب بين أحدث آليات العزل العالمية لاختيار أفضلها وأكثرها استمرارية وملائمة لطبيعة المناخ بالمملكة، لهذا دائماً ما تجدد شركة ظل نجد من أساليبها باستيراد المعدات والأجهزة واختيار العمالة الماهرة لإتمام المهمة بفعالية لأي مبنى أو منشأة، ولهذا رصيد المشاريع الناجحة لشركتنا في زيادة مستمرة لما نحققه من رضاء بتنفيذ عازل مثالي بأسعار مناسبة لكل المواطنين.

شركة عزل فوم بالدمام

  • من الصعب الاستمرار في البقاء بأي مكان دون أن تكون مُدرك بأنه أمن تماماً من الناحية الهيكلية والإنشائية سواء بالمنزل أو العمل أو حتى بأحد المطاعم والفنادق التي تزورها لفترة محددة.
  • وعبر أخذ ذلك بالاعتبار إن شاهدت واجهة المبنى والأسطح تشوبها الشروخ والتصدعات؛ أو أنها دائمة الحصول على ترميمات بسبب مشاكل التسرب نضمن أن تلك المباني لن تكون أمنة مطلقاً.
  • والسبب يعود إلى الضعف غير المرئي بالبنية الداخلية التي تتآكل وتتزعزع بفعل ما تسببه تسربات المياه والرطوبة بها، بالإَضافة إلى أنها لن تكون محمية من ارتفاعات الحرارة المتعارف عليها صيفاً.
  • بذلك تتضاعف مستويات الرطوبة ومعها مشاكل أخرى صحية وبيئية تكون في غنى عن أياً منها، لتبدأ عندها في البحث عن الحلول علماً بأنها قد تكلفك أموال طائلة لاشتمالها على أعمال الترميمات والإصلاحات اللازمة.
  • لكن قد يكون الحل بسيط للغاية فقط إن تأكدت من حصول البناء أو المناطق المعرضة بكثرة لخطر التسربات الحرارية والمائية على العزل المبكر، وواحدة من أفضل العوازل التي تعتمدها شركة ظل نجد هي الفوم ذو النتائج الجبارة والمستدامة والمطابق للمعايير التي تبحث عنها.
شركة عزل فوم بالدمام
شركة عزل فوم بالدمام

شركة عزل الفوم بالدمام

  • إن نظرت حالياً إلى أي بناء قديم بعمر لا يقل عن 50 عاماً تجده أكثر تعرضاً للإهلاك مما لابد أن يكون عليه، والسبب الرئيسي لهذا هو عدم تمكن مالكيه من عزله في الوقت المناسب بخامات العزل المتاحة في ذاك الوقت.
  • ومع ذلك لا تفوتك الفرصة لتقوية وتعزيز تلك المباني بإعادة ترميمها مع الأخذ بالاعتبار ضم مرحلة العزل لهذا الأمر، حيث بهذا تتجنب الأضرار الهائلة والجسيمة التي سبق أن عانى منها المبنى.
  • فعلى سبيل المثال قد تكون مشاكل تسربات المياه دائمة الحدوث إن كان بالحمامات، المطابخ، المواسير أو من الخزانات والأسطح، علاوة على زيادة المخاطر الصحية لأن تلك التسربات تسرع من نمو الفطريات والعفن ومعها قد تزداد الرطوبة لمعدلات عالية.
  • وهو الأمر الذي يتسبب في أضرار لمرضى الصدر والحساسية بالتحديد، بالإضافة إلى أن ارتفاع الفواتير للكهرباء والمياه تصبح من المشاكل المتأصلة والدائمة لعدم حل أسبابها بالأساس.
  • لذلك لا تفكر يوماً أن الوقت قد تأخر لعزل المباني والمنشآت حيث هنالك دائماً تقنيات وآليات يمكن تطويعها لتتلاءم مع كل حالة، مع الإشارة إلى أن هذا الفعل لا يمكن لغير المتخصصين تنفيذه بالدقة والفعالية التي تقدمها ظل نجد في كل مشروع تبدأ في تنفيذه.

عزل فوم بالدمام

  • قد يكون الفوم اسماً شائعاً ومتداولاً لتعدد استخداماته التي قد تكون ضمن الصناعات الرياضية مثل واقيات الساق أو سترات النجاة وأهداف الرماية، كذلك يستخدم بمواد التغليف أو في تصنيع الملابس ومعدات البناء والزراعة.
  • لكنه يحمل شهرة من نوع خاص باعتباره عازل قوى يصنع بطرق عديدة منها البوليمرات أو من المعادن والسيراميك، وسبق أن أثبت فعاليته تلك في عزل المنازل والمباني منذ سبعينات القرن الماضي.

في حين تم العمل على تطويره لاحقاً ليتكيف مع كل الأغراض لا سيما أن هناك أشكال وأنواع مختلفة منه، ومنها ما يختلف تبعاً لطريقة التطبيق وتكون كالتالي:

أولاً/ فوم عازل مفتوح الخلية

  • من اسمه يمكن التنبؤ بأنه متكون من خلايا متلاصقة إلا أنها مفتوحة، ويتمتع بانخفاض في الكثافة جعلت أخف في الوزن من نظيره وعندها لن يشكل ثقلاً على الجدران والأسطح المطبق عليها.
  • لكن يعيبه أنه بذلك يكون أكثر تأثراً بالقوى الميكانيكية أو الصدمات الواقعة عليه، إلى جانب أنه إلى حد ما يعتبر متوسط المقاومة في مواجهة البخار والماء ولذلك لابد أن يدعم بطبقة عازل عليا ضد الصدمات أو بوضع عازل مائي أولي يحميه من التسربات.
  • نعلل بهذا سعره المنخفض نسبياً ولكنه باتباع التعليمات يمكن أن يظل محافظاً على ثباته وفعاليته لعدد لا بأس به من السنوات.

ثانياً/ فوم عازل مغلق الخلية

  • قد لا تكون خلاياه متصلة لكن مساميته هي الأعلى لأن خلايا مغلقة وهذا ما يجعله أكثر تحملاً للصدمات أو أي قوة ديناميكية وميكانيكية قد يتعرض لها لاحقاً، في حين أن كثافته متوسطة ولكنه الأفضل والأغلى سعراً لمميزاته الإضافية.
  • حيث تجده أشد مقاومة لتسربات المياه والبخار وبالطبع يقاوم الحرارة بفعالية جبارة، ولذلك الضمان عليه قد يطيل لـ20 عاماً ولهذا دائماً ما يفضل العملاء اختياره.
  • ونجد أن توفره في ألوان مختلفة سواء الأصفر الطبيعي أو أي لون أخرى عند الطلب جعلته مرناً ومميزاً عن غيره من العوازل خاصةً للأسطح والأرضيات.

مميزات وفوائد عزل فوم بالدمام

كل يوم قد يتم الإعلان عن عازل جديد بقوى حماية فائقة؛ ومع هذا ما يزال الفوم صامداً لسنوات طويلة لتعدد مميزاته التي جعلته أفضل اختيار من الشركات والمواطنين، ونشير تالياً إلى بعض أهم النقاط التي يتمتع بها الفوم العازل فمن أبرزها:

  1. تحصل منه على عزل مزدوج “ثنائي” في طبقة واحدة يغنيك عن اختيار أكثر من عازل مائي وحراري عند اللازم.
  2. تركيبه سهل وبسيط إن كان بالرش أو بتثبيت الألواح ففي جميع الأحوال يتم إنهائه خلال وقت قياسي.
  3. يحظى بفترة استخدام طويلة بين أقرانه من العوازل لاسيما أن قواه تدوم لـ10 سنوات أو أكثر.
  4. بمميزاته تلك قد تكون مفاجئة معرفة أنه خفيف بالوزن ولهذا لن يحمل معه أي ثقل زائد أياً كانت طبقاته.
  5. لا يتأثر مطلقاً بغزو الحشرات لأن مقاوم فعال للقوارض والنمل ولهذا لن يتلف أو يتآكل.
  6. قابل للتكيف والتأقلم مع كل الأسطح ولكل الأغراض إن كان لدعم وحماية الخزانات، المسابح، الأرضيات، الجدران.
  7. شديد المرونة ولهذا هو الاختيار المفضل إن كان المسطح تعيبه التعرجات والشروخ والزوائد الخرسانية.
  8. سريع في التجهيز مع سهولة في نقله بحيث لا يتطلب أدوات وأجهزة عديدة ولهذا يمكن تطبيقه وإنهاء العمل في وقت قياسي.
  9. ما زال محافظاً على سعره الزهيد للمتر الواحد إذا قارنته مع عوازل أخرى لا تمتلك نفس المقومات.

شركات عزل فوم بالدمام

  • أين قد تجد شركة عزل فوم بالدمام تمنحك الأفضلية وتهتم برضاك في المقام الأول؟ ومتى تعتقد أن الوقت حان لتتخذ القرار المناسب وتتعاقد مع شركة عزل مؤهلة ومسئولة؟
  • لعل الحل الأمثل لتلك الأسئلة متمثل في جعل اختيارك مبني على معايير وقواعد غاية في الأهمية لتضمن تعاقدك مع شركة عزل متمكنة ومُلمة بكل تقنيات العزل إن كان بالفوم أو بغيره من الأنواع.
  • ولا نستغني مطلقاً عن عملائنا حيث نضع الخطوط البارزة عما يمكنك الانتباه إليه بتلك المرحلة، فعلى سبيل المقال لابد لتلك الشركة أن تتيح العدد الكافي من الخبراء الفنيين القادرين على تنفيذ المهمة بأقل التكاليف.
  • علاوة على أن تواجد مقرات وفروع ميدانية إن كان بالدمام أو غيره من المدن السعودية يزيد الثقة بتلك الشركة؛ إذ يسهل عندها الرجوع مباشرًة للفرع الأقرب لتقديم شكواك في حالة تواجد أي مشاكل بالعازل طيلة فترة الضمان.
  • ولا يعني هذا عدم تواجد حساب للشركة على مواقع الإنترنت؛ بل لابد من حدوث ذلك لأنه يتيح لك حرية أكبر للتجول بين خدماتها ومراجعة تعليقات وآراء الكثير من عملائها السابقين.
  • ناهيك على أن يكون بحثك قائم على ميزانية معقولة تضعها لنفسك والتي تكافئ متوسط الأسعار الشائعة لخدمات تلك الشركة؛ بذلك لا تضع نفسك تحت أي ضغوطات وأعباء مالية.

مميزات ظل نجد أفضل شركةعزلفومبالدمام

لا داعي للانتظار والبحث عن الأفضل بين شركات العزل طالما تعمل ظل نجد لخدمتك بأقصى جهدها، حيث إن لشركتنا مميزات استثنائية عن الجميع تتمثل معالمها فيما يلي:

خدمة عملاء متاحة لـ24 ساعة

  • ما يمكنك التفكير فيه هو قدرة استجابة الشركة التي تنوي التعاقد معها للرد السريع على اتصالاتهم أو للإجابة عما هم بحاجةإليه من إجابات ترتبط بالعزل لاسيما إن كنت تخطط لجعله جزء من مراحل البناء.
  • حيث نجدها اليوم باتت من أساسيات تدشين المنشآت الصحية والسكنية والتعليمية والفنية… إلخ، ولأنه تحتاج للاقتران بخطة مقاولي البناء لابد لك من الإسراع في طلب الشركة لأخذ التدابير اللازمة.
  • لذلك بدأنا في تطوير الخدمة لجعلها أكثر شمولاً من حيث تواجد فريقنا للرد طوال اليوم عن أي رسائل ومكالمات؛ وبالطبع نعمل جاهدين لحل الشكاوى لننال رضاكم عن خدماتنا.

ضمانات حقيقية على خدمات العزل

  • إن كان العزل خدمة تحصل عليها لمرة واحد؛ إذا لابد أن تتم بمنتهى الكفاءة المهنية والفعالية لتدوم نتائجها الناجحة على المدى الطويل.
  • ويهمك عندها الحصول على ضمانات أصلية من شركة عزل فوم بالدمام قبل انتهاء العمل حرصاً على عدم التعرض للاحتيال، ونوفر عليك هذا العناء حيث نبادر مقدماً في تقديم شهادات الضمان المسجلة والموقعة من شركتنا التي تتراوح مدتها من 10 لـ20 عاماً.

عوازل أصلية مطابقة للمعايير

  • لن تكون ظل نجد جديرة بسمعتها وشهرتها إن لم تعتمد استخدام أقوى العوازل المستوردة التي تطابق كل الشروط والمعايير العالمية إن كانت معايير ASTM D1079 الأمريكية أو معايير BS 6229 البريطانية وبالطبع معايير EM الأوروبية.
  • وهذا ما يشير إلى أن مواد العزل سواء بالفوم أو غيرها أمنة بيئياً وصحية، كما أنها مقاومة للتعفن والحشرات جنباً إلى جنب مع امتلاكها لخصائص الاستخدام والوقاية من التسربات الحرارية والمائية.

التزام بالمواعيد ومصداقية مطلقة

  • لسنا راغبين في تعطيل عملية البناء أو التسبب في أي تأخير للعملاء إن كانت المنشأة قديمة أو تحت التدشين؛ بل نقيض ذلك ترى التزام وجدية بإرسال فريق ضخم يغطي كل الأعمال اللازمة في نفس الوقت.
  • ويسري ذلك على فحص السطح وتهيئته أو تجهيز مادة العزل وأخرون يعملون لتطبيقها، وفي الأخير هنالك اختبارات عديدة لفحص كفاءتها وهذا ما يؤكد مصداقيتنا في منحك أفضل عازل بأطول فترة ضمان.

انواع عازل الفوم بالدمام

تحرص ظل نجد على فتح عدد متنوع من الاختيارات لعملائها حتى إن كان لنفس مادة العزل، ويطبق هذا على عازل الفوم الذي أثبت قواه وتعدد مميزاته لأكثر من 80 عاماً.

وبهذا يمكنك اختيار أنسب نوع منهم حسب ميزانيتك والاختلاف بسيط قد يرتبط فقط بفترة الضمان أو العمر الافتراضي للعزل، وحالياً متواجد في شركة عزل فوم بالدمام أنواع عديدة من تلك المادة تتضمن:

  1. فوم EVA.
  2. فوم السيراميك.
  3. فوم رغوة السيليكون.
  4. فوم PET.
  5. فوم البورون.
  6. الفوم المعدني.

ومع ذلك قد تكون الأنواع الأكثر شهرة واستخداماً له في المملكة هم (فوم البولي إيثيلين- فوم البولي يوريثان- فوم البوليسترين) وهذا لتوافر مكونات تصنيعه وقدراته التي تؤهله لحماية كل الأسطح.

عوامل نجاح عزل الفوم بالدمام

  • وحدها ظل نجد تمتلك الخبرة لتطبيق العوازل حسب مدى ملائمة السطح لها، مع الإشارة إلى أن تنوع تلك الأسطح قد يشكل صعوبة لغير المتخصصين إذا لم يتبع فريقهم الاشتراطات والضوابط التي تضمن نجاح العازل.
  • والسبب بذلك أن العزل الآن صار أساسياً ومعتمد تطبيقه بالمباني بينما هي ما تزال في طور التدشين والإنشاء الأولي بعد التيقن من أهميته على المدى البعيد.
  • ونرى أن أكثر المشاكل والأسباب لفشل العازل أن العمال غير قادرين على معالجة السطح وتهيئته للعزل، وتعالج شركة عزل فوم بالدمام مثل هذا الأمر بسهولة حسب تباين تلك الأسطح بمراعاة التالي:

عزل الفوم للأسطح المعدنية بالدمام

  1. عادة ما تتواجد تلك الأسطح لتغطية المصانع والمستودعات أو لتظليل الخزانات والجراجات.
  2. لذلك يجب أن تهيئ بمراجعة شاملة للسطح بالأخص إن كان قديم أو يشكو من علامات الصدأ التي يحرص خبرائنا على إصلاحها بمعالج قوي يقضي عليها تماماً.
  3. بينما إن تم اكتشاف ثقوب وشروخ نستخدم طريقة متطورة للحام المنطقة المتضررة من كل الجهتين إن أمكن.
  4. بالطبع قبل البدء في مراحل العزل الأساسية يتم تنظيف السطح المعدني وتجفيفه بالكامل.

عزل الفوم للأسطح الخرسانية بالدمام

  • هي النمط التقليدي المتعارف عليه لأسطح المباني والعمائر إن كانت سكنية، صحية، تعليمية، حكومية، أو تجارية.
  • لتهيئتها يتولى فريقنا التنظيف بعمق على أن تزال أي بقايا للبناء وكشط المواد الخرسانية عليها.
  • كذلك ينبغي التأكد من كونها خالية كلياً من أي آثار لمواد الحمضية والدهون لما لها من قدرة على تقليل كفاءة العازل.

عزل الفوم للجدران بالدمام

  • هي الجدران الداخلية للمنشآت والتي يفضل عزلها إن كانت للحمامات والمطابخ أو لغيرها من الغرف تفادياً لخطر التسرب المائي بها والوقاية من الرطوبة.
  • لذلك لا يعمل خبرائنا لعزلها إلا بعد مراجعة المقاول وعمال البناء للتأكد من تركيب كل شبكات المياه والصرف أو الوصلات الكهربائية المخطط لها.
  • أما عن تهيئتها للعزل يركز الفريق على جعلها نظيفة من أي أوساخ إن كانت للأتربة أو بقايا المونة الخرسانية.
  • والأهمأن يكون الجدار بسطح أملس ومتساوي من خلال كشط الزوائد قبل تثبيت ألواح الفوم عليها.

خطوات عزل فوم بالدمام

من السهل تطبيق الفوم العازل فور تهيئة وتجهيز السطح المستهدف وبمراعاة ما سبق الإشارة إليه أعلاه، ليتابع عندها فريق شركة عزل فوم بالدمام ما تبقي من الخطوات متمثلة في:

  1. يهتم أحد المختصين بأخذ القياسات واضحة للسطح والأبعاد للجدران لتحديد ما يلزم تجهيزه واستعماله من مادة العزل.
  2. على جانب أخر تتوافر الخامات والمعدات بالكامل داخل الشاحنة المرسلة لمكانك توفيراً لوقتك الغالي.
  3. يبدأ الفنيون في تجهيز وخلط الفوم إن كان سائل ورغوي؛ أو تقطيعه إن كان في شكل ألواح.
  4. لرش الفوم يعاد تجفيف المنطقة ثم ضخ المادة بالمسدسات والخراطيم وتوزيعها على السطح إلى حين الوصول للسُمك الأنسب الذي يكون عادة من 3 لـ5 سم.
  5. أما الألواح يسهل ترتيبها وبدء تثبيتها بمثبتات ولواصق أو باعتماد طريقة العاشق والمعشوق.
  6. يمكن تكرار وضع عدة طبقات من مادة الفوم طالما أظهرت التقارير عدم تواجد أي خطورة على السطح؛ والأهم باتفاق مسبق مع العميل.
  7. باكتمال تطبيق الفوم العازل وجفاف كل الطبقات يتم دهن الطبقة الأخيرة بعازل من الإكريليك الذي نعتبره جدار الحماية من الحرارة والرطوبة ولتدعيم مادة العزل الرئيسية.
شركة عزل فوم بالدمام
شركة عزل فوم بالدمام

فني عزل فوم بالدمام

  • لا تجد في أي مكان أخر شركة عزل تعمل وفقاً لإشراف هندسي احترافي مع تسليم استشاري عالي الجودة قائم على اختبارات عديدة للتأكد من نجاح وسلامة عازل الفومسوى في ظل نجد التي تمثل أولى الشركات الرائدة بهذا القطاع.
  • ولا ينطوي الأمر على اختيارها الدقيق للعاملين لديها وفقاً لعدد من الاختبارات منها الجسدية وأخرى المهنية والهندسية، بالإضافة للاختبارات الطبية التي نحرص على سلامتهم البدنية نظراً لما تحمله خدماتنا من مشقة لذوي المناعة الضعيفة أو مرضى الربو.
  • ناهيك على ما يلي نجاحهم من تدريبات مكثفة لها الفضل في جعلهم أكثر دراية وخبرة بمسئوليات العزل الناجح إن كان بالفوم أو غيره من العوازل.
  • بينما إن كانت معاناتك ترتبط بالسلوك الأخلاقي لفنيين العزل؛ عندها تأكد أن كوادر شركة عزل فوم بالدمام هم الأفضل في تقبل آراء وتعليقات العملاء مع العمل بها للوصول إلى مستوى خدمي احترافي من الطراز الأول.

شركة عزل فوم بولي إيثلين بالدمام

من بين 10 عملاء لدينا هناك 8 منهم يختارون عازل بولي إيثلين الذي يأتي بصلابة وقوة قد لا تقدمها أنواع أخرى منه، وهذا لأن العمل به يمتد لعام 1934م حيث أعيد تصنيعه من المواد البلاستيكية المتوفرة بكثرة.

وبدقة أكثر يتكون من مونومرات بخلية مغلقة؛ أي أنها خلايا معزولة تزيد من مقاومة المادة للماء والحرارة وهذا يشيع طرق استخدامه لعزل (الأسطح، المستشفيات، أنظمة الصرف الصحي، غرف الساونا، الصوب الزراعية).

والأكثر تميزاً أن عيوبه تكاد تكون معدومة مهما كانت كثافته والتي تتوفر منها أربعة أنواع هم:

  1. منخفض الكثافة LDPE.
  2. عالي الكثافة HDPE.
  3. عالي الوزن الجزئي UHMW.
  4. منخفض الكثافة الخطي LLDPE.

شركة عزل فوم بولي يوريثان بالدمام

  • مكونات هذا النوع تختلف حيث تتكون من “الأيزوسيانات، والبوليول” ويمكن أن تضاف مواد وعناصر كيميائية أخرى لدعمه منها الذي تجعل أكثر حماية ضد الحرائق والتسربات المائية، ولهذا بات استخدامه أكثر تداولاً لزيادة معدلات إنتاجه العالمية التي تزيد عن 12 مليون طن سنوياً.
  • ويتواجد في أشكال مختلفة منها (رغوة البولي يوريثان منخفضة الكثافة، وألواح الفوم متوسطة/ عالية الكثافة).
  • ومن هذا يتضح أنه قد يمكن رشه بأدوات خاصة منها المسدسات والخراطيم على أي سطح ليتصلب سريعاً دون مساعدة من اللواصق والمثبتات، أما إن استخدم الألواح الجاهزة يجب عندها أخذ القياسات ليقوم الفني بتقطيعها لتناسب مع السطح.

شركة عزل فوم بوليسترين بالدمام

قد لا تدرك أن فوم البوليسترين متواجد بالكثير من المنتجات التي تستخدمها حولك مثل “مواد التغليف، أشرطة الفيديو، الأنابيب، الخزانات”، إلا أن الاستخدام الأشهر له يكون العزل لخصائصه وقوته المضادة للتسربات المائية والحرارية.

يرافق هذا مع خفة وزنه وانعدام تفاعله مع المواد الحمضية والقلوية، بالإضافة إلى انعدام تأثره باختلاف الظروف المناخية أو الفروقات الحرارية لأشعة الشمس المتغيرة صيفاً وشتاءً، وحتى هذا النوع قابل للاستخدام بأكثر من طريقة حسب النوع كالتالي:

فوم بوليسترين مشكل بالبثق (XPS):

  • يعرف كذلك بالبوليسترين المنصهر نظراً لأنه يتشكل بتقنية الصهر في معدات وماكينات خاصة تجعله مادة سائلة يمكن بثقها ورشها على السطح الأسطح.
  • أما عن مميزاته فهو الأكثر متانة وصلابة لأن كثافته عالية، ومع ذكر مقاومته المذهلة للضغط والحرارة بات الأكثر تفضيلاً مقارنةً بنظيره.

فوم بوليسترين موسع (EPS)

  • لهذا النوع يتم بلمرة الستايرين والذي يتشكل من البترول مع كميات مناسبة من المياه الساخنة وأخرى من غاز الميثان، لينتج عن تلك العملية حبيبات البوليسترين التي يتم حقنها بتقنيات حديثة في قوالب مغلقة ومغلفة ببخار الماء.
  • ومع زيادة الحرارة الداخلية بالقوالب سرعان ما تبدأ تلك الحبيبات في التمدد والالتصاق ببضعها لتتشكل الألواح، وعندها يمكن للآلات تقطيعها بسهولة حسب السُمك والارتفاع.
  • ولأنها بتلك الحالة ألواح فوم مفتوحة الخلية يمكنك توقع أن كثافتها أقل ومعها تنخفض جودتها نسبياً، بالرغم من هذا ما تزال تلك الألواح معتمدة في عزل الأرضيات والأسقف والحوائط بجدارة.

معدات وأجهزة عزل الفوم بالرياض

تتواجد متطلبات عديدة لتنفيذ عملية العزل بأي سطح كان؛ إحداها متركز على توافر عدد من المعدات والأجهزة التي لا غني عنها مطلقاً ولهذا تتيح ظل نجد مجموعة من أفضل أجهزة العزل لتدريب الفنيين عليها واستخدامها بفعالية، ومن بين تلك الأدوات كلاً من:

  1. ماكينات رش الرغوة:هي التي يتم تعبتها برغوة الفوم بعد تجهيزها ليقوم الفني بحملها وبدء توزيعها على السطح، ونوفر منها الماكينات الهيدروليكية وأخرى الكهربائية بسعة 30 رطل فيما أكثر.
  2. سخانات الحرارة: تستخدم أكثر في مرحلة تهيئة السطح لإزالة ما عليه من شحوم وأوساخ، وكذلك لها دور في تثبيت ألواح ورغوة الفوم.
  3. الرافعات والسقالات: بالتأكيد لابد من توفيرها لتسهيل وصول العناصر الفنية للمناطق العالية بالأخص عند عزل الجدران وواجهات المباني.
  4. مواد التثبيت: نوفر منها الأسلاك واللواصق والصمامات وجميع له غرض أساسي متمثل في تثبيت الفوم العازل لاسيما إن كان في ألواح وقوالب.

خدمات شركة عزل فوم بالدمام

تحبذ ظل نجد توسيع مجال خدماتها ليغطي كل الأماكن والمباني أياً كان الغرض منها، حيث ترتقي للتوقعات بأعلى مستويات الفعالية والالتزام بالوقت والجدية لضمان رضاء الأهالي والعملاء في كل الأوقات، وإليك بعض أبرز خدماتنا المطلوبة فمنها:

عزل فوم للأرضيات بالدمام

  • يلجأ الجميع مؤخراً إلى عزل الأرضيات لأنها تتعرض بكثرة لمخاطر الرطوبة والتسربات المائية فيما قد يؤثر عليها بالسلب، ولذلك ازداد الطلب على حمايتها خاصةً أن الفوم سهل  التركيب وقادر على إطالة عمر تلك الأرضيات.
  • ولا يغطي الأمر أرضيات السيراميك والباركيه فقط لا غير بقدر ما هو صالح للاستعمال أسفل النجيلة الصناعية، وكذلك أسفل السجاد والموكيت الذي قد يتواجد في “المساجد، المنازل، الفلل”.
  • وبات مطلوباً بشدة لعزل أرضيات الصالات الرياضية “الجيم” وحتى إن مجرد أرض أمنة يمكن للأطفال اللعب عليها، ويعود ذلك لأن الفوم قادر على امتصاص الصدمات ولا مرن للغاية فلا يجد الأطفال وكبار السن في الخطو عليه.
  • ناهيك على أن ميزته في عدم التفاعل مع البكتريا ومقاومته للفطريات والعفن زادت من مواصفات الأمان التي تؤهله للاستخدام حتى ظل تفاعل المواطنين والأهالي معه بشكل مباشر.

عزل فوم للاسطح بالدمام

  • بعد إجراء أبحاث ودراسات توصلت شركة عزل فوم بالدمام أن الأسطح قد تكون الأكثر احتياجاً لعازل متين وقوي مثل الفوم، والسبب يرجع إلى أنها تحت تهديد من مخاطر متعددة أبرزها حرارة الشمس المسُلطة دائماً عليها.
  • وهذا جنباً إلى جنب مع هبوب الرياح أو تساقط الأمطار موسمياً، ولكن يزداد عليها إن حدثت تسربات بالمواسير أو في خزانات المياه لتصبح عنها أسطح متهالكة بحاجة ماسة للترميم والحماية.
  • ونوفر إليك الفوم كخيار أول رفقة أنواع متعددة أخرى من العوازل أهمها (الصوف الصخري، الإسمنت الأبيض، الألياف الزجاجية، الأيبوكسي، القرميد… وغيره)، ونوضح مزايا وعيوب كل نوع منهم بالسعر لتختار ما يناسبك بتوجيهات من الخبير الهندسي الذي يساعدك طوال الوقت.

عزل فوم للمواسير بالدمام

  • يجهل الكثيرون مدى الحماية الذي تحتاج إليه مواسير المياه والصرف خاصةً إن لم تكن مدعمة بخصائص عازلة ضمن تركيبها، ويسري هذا على الأنواع المصنعة من البلاستيك والمعدن بشكل خاص.
  • فواحدة تتعرض سريعاً للصدأ والتآكل كلما مر عليها الوقت؛ والأخرى لا تتحمل تغيرات ضغط المياه داخلها فيما قد يجعلها تنفجر وتحدث طفح ومشاكل سباكة تدفع مبالغ باهظة لإصلاحها.
  • لكن الحل أمامك بفضل الفوم العازل الذي يمكن تشكيله حسب قياسات المواسير لتغطيتها من الخارج وحمايتها من أي تغيرات خارجية،  وبهذا لن تعاني من تجمد المياه إطلاقاً خلال انخفاض الحرارة شتاءً.

عزل فوم للمسابح بالدمام

  • إذا نظرت إلى المسبح تجده عبارة عن قالب ضخم أو بركة تحتوي لترات هائلة من المياه الممتزجة بالكلور ومواد تطهير وحماية أخرى في حالته النظيفة؛ بينما إن كان ملوث قد تكون هناك معادن زائدة وآثار للصدأ وطحالب مع عفونة تبدأ في الانتشار والنمو بالقاع والجدران.
  • والنتائج السلبية لهذا أنها قد تسبب فراغات بارزة بين الأرضيات لتتسرب خلالها المياه حيث التربة والتي تمتصها وتبدأ في التوسع لتصل حيث الأعمدة التحتية للمنشآت القريبة منها.
  • بالتالي تضعف أو تنهار المباني لهذا السبب الذي يمكن معالجته بعازل فوم يتم تركيبه منذ بناء المسبح أو لاحقاً في أي وقت لأنه متكيف مع أي مسبح وحتى إن كان مُبلط.

عزل فوم لخزانات المياه بالدمام

  • قد لا يكون هناك اختلاف كبير ما بين المسابح والخزانات في كونها معبئة بالمياه ولابد من حمايتها ضد التسرب، لكن لا يسري هذا بحذافيره على خزانات المياه التي تتطلب عناية أكثر لأن استخداماتها آدمية بحتة إما في الشرب أو الطهي والزراعة.. إلخ.
  • لهذا يجب على المياه داخلها أن تحافظ على نظافتها دائماً من مصادر التلوث، وغالباً ما تكون ناتجة عن ارتفاع الحرارة التي تمتصها المياه وتأخذ الفطريات والريم بالنمو وتتغير خلالها الخصائص الفيزيائية للمياه كلما ازداد التلوث في حالات مثل تواجد تصدعات هيكلية بالخزان.
  • وهذا ما يدفعك للإسراع في عزل خزانك لتحافظ على سلامة مستخدمي المياه داخله إن كان بالمنازل، الشركات، المكاتب، المستشفيات وغيرها من الأماكن التي تعتمد على مياه الخزانات اعتماداً كاملاً.
  • ومن الواجب أن يكون اختيارك لمادة العزل يتسم بالأمان هو الأخرى وإلا أنه قد يؤثر على المياه ويزيدها تلوثاً، ونرى أن الفوم ضمن أفضل العوازل التي نرشحها لعملائنا بانتظام لأنه أمن على البيئة وتتواجد أنواع عديدة منه تتكون من مواد عضوية لا تأثير خطير منها على المياه.

سعر متر عزل فوم بالدمام

لطالما شهد عملاء شركة عزل فوم بالدمام أن أسعارها هي الأكثر توافقاً مع إمكانياتهم؛ حيث تعتمد ظل نجد في ظل ذلك على جلسة استشارية يتحدد على إثرها ميزانية العميل وتقديم أنسب الخيارات وأكثر تكافئاً معها؛ بل قد نتيح برامج بأسعار وخصومات مميزة.

لكن لا يمكن البدء في ذلك إلا بعد قيام الطاقم الميداني بمعاينة للمسطح والهيكل الذي تستهدف تطبيق العزل عليه، لجمع البيانات السابقة عنه والتي تحدد في حساب التكلفة:

  1. طبيعة السطح المخطط عزله إن كان قديماً أو حديثاً (تحت الإنشاء).
  2. عيوب السطح ومدى ضعفه إن كان متآكل أو به تصدعات وشقوق يلزم البدء في إصلاحها قبل أي خطوة أخرى.
  3. مساحة السطح والأرضيات أو أبعاد الهيكل إن كان العزل للخزانات والمسابح لتقدير كمية الفوم الكافية لتغطيها بالمتر المربع.
  4. نوع مادة الفوم المستخدمة والخامات المكونة لها (محلية؛ أم مستوردة).

شركة عزل فوم بالدمام حي الروضة

يصعب على العمالة غير المتخصصة إدراك الأخطاء الفنية للعزل قبل وقوعها؛ لكن يختلف الأمر بالنسبة لشركة ظل نجد حيث أن طاقمنا سبق أن تعرض لتلك الأخطاء ضمن برامج الشركة التدريبية لتجنب حدوثها في الميدان، ومن بين أشهر تلك الأخطاء المدربين على تفاديها كلاً من:

  • إن لم تكن طبقات العازل ملساء ومتلاصقة لتسمح عندها بتكون فراغات وفواصل قد تكون نقطة لارتفاع الرطوبة وفشل العزل.
  • انخفاض كفاءة مادة العزل نفسها منذ البداية بأن تكون الخامات المصنوعة منها رديئة أو مختلطة بمواد تالفة ولهذا لا نرجح استمرارها أو نجاحها.
  • هناك طريقة أخرى يمكن أن تؤثر على فعالة الفوم العازل حتى مع جودة مكوناتها؛ ويحدث ذلك إن لم يتم التنظيف وتجفيف السطح فيما يرفع من نسب الشوائب التي قد تختلط بالعازل في الحالة الرغوية.
  • إن لم يقوم الفني بترك العازل وقتاً كافياً حتى يجف وبدء في وضع الطبقة التالية عليه؛ حيث هذا لن يقلل من كفاءته فقط بل سريعاً ما تتكون طبقات العفن لزيادة الرطوبة.
  • والأخطر ضمن تلك الأخطاء وضع عدد زائد من الطبقات على السطح؛ إذ بهذا قد تحدث نتائج عكسية لزيادة الثقل عن المعدل المسموح به وهذا ما يرفع خطر الانهيار.

شركة عزل فوم بالدمام حي طيبة

من المؤكد أن هناك مئات وأكثر من مواد العزل المتواجدة محلياً مع قدرة بعض الشركات مثل شركتنا على استيراد أنواع أخرى عالية الكفاءة، لكن تكمن المهمة في أن يختار الفني أو مقاول العزل أنسب العوازل والمحددة بضوابط ومعايير أهمها:

  • تتماشى مع المتطلبات الصحية من حيث أنها تخلو كلياً من المواد السامة أو الكيماويات الضارة.
  • أن يكون العازل صديقاً للبيئة بقدر المستطاع ولهذا الأنواع المكونة من المواد النباتية أو القابلة للتحلل الحيوي طويل المدى هي الأفضل لانعدام تأثيرها السلبي.
  • كلما كان معامل التوصيل للحرارة منخفضاً كان أفضل لتأهيله لمنع انتقال كل أشكال الحرارة.
  • على العازل أن يتمتع بأقصى مقاومة لنفاذ المياه أو البخار منه ليقلل من مخاطر التسرب.
  • لأن هنالك فروقات جذرية ما بين درجات الحرارة صيفاً وشتاءً لابد أن يتمتع العازل بقوى تأقلم عالية لمنعه من الانكماش أو التمدد.
شركة عزل فوم بالدمام
شركة عزل فوم بالدمام

ارخص شركة عزل فوم بالدمام

  • نعلم يقيناً أن عملائنا يبحثون بالمقام الأول على خدمة عزل مضمونة بغض النظر عن تكلفة تنفيذها أو سعر المتر من العازل المستخدم خلالها، لكن لأن أمرك يهمنا نوفر لك برامج عديدة واحدة منها المرتبط باستعمال الفوم العازل.
  • ذلك لأنه بالأساس منخفض سعرياً ويتمتع بعدد هائل من الإيجابيات بضمان ساري لأكثر من 15 عاماً، وبالرغم من ذلك حتى تلك الخدمة تجدها مع شركة ظل نجد بأسعار خيالية ليس لأنها باهظة بقدر ما هي معقولة يمكن لكل المواطنين طلبها بسهولة.
  • ونفاجئك موسمياً بعدة مفاجئات أبرزها في خصومات تزيد عن 35% سارية على كل خدمات العزل بالفوم، كذلك هناك عروض إضافية لابد لك من الاستفسار عنها عند الطلب.

ارقام شركة عزل فوم بالدمام

كم من مرة اتصلت بأحد شركات العزل وانتظرت طويلاً لتتلقى الرد!؟ حسناً مثل هذا لن تتعرض لها مطلقاَ مع ظل نجد الذي توفر قطاع ضخم من العاملين للرد الفوري عن المكالمات الهاتفية لأرقام الجوال المتاح بالضغط على أيقونة الاتصال.

كذلك يتواجد قسم أخر وظيفته الرد بسلاسة على رسائلك إن أرسلتها عبر واتس آب، فيس بوك، SMS؛ وبالطبع نعاود اتصالنا خلال موعد أقصاه 24 ساعة لمن يرسل نموذج التواصل المتاح على الموقع أمامك.

               

طرق التواصل معنا

  • 0551291152
  • info@azlfoam.com
  • الرياض - المملكلة العربية السعودية

أو اترك بياناتك وسنتواصل معك

إتصل الآن واتساب